الرئيسية التسجيل اتصل بنا
 


 

|  سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم |


العودة   منتديات هتوف > هتوف المنزل والصحه > صحة الأنسان - فوائد الأغذيه ومضارها - نصائح طبيه

صحة الأنسان - فوائد الأغذيه ومضارها - نصائح طبيه مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-13-2010, 02:23 PM   #1

☺» Ḱ à Ĵ Ľ ế ♠ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 231347
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 العمر : 23
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : المَدِينُهِ يً خلٍفْ عمريَ :$
 المشاركات : 498
 النقاط : 770575
 تقييم المستوى : 15417
 SMS :

يآ كبير آلنفسس يآ رآعي آلغرور .. كلنآ جينـآإ على تسعةة ششهور .. كلنآ لـ آدم \ وآدم من : ترـآب ~

A11 الافوكادو ... والدهون الثلاثة

اسعد الله مسائكم بالخيرات
بعد السؤال عن احوالكم ..
بصراحة عملت تحليل وجدت نسبة الدهون الثلاثية عالية عندي .. مما جعلني افرفر في النت
حتى وجدت هذا الموضوع .. قلت انقله لكم للفائدة

يوجد في الطبيعة العديد من المصادر التي تقدم العديد من العناصر الغذائية والحماية لجسم الإنسان وتحتل الفواكه احد المصادر الجيدة للعناصر الحيوية للجسم ومن الفواكه التي توجد في اسواق المملكة ولكنها لا تزرع عندنا فاكهة «الافوكادو» وهي من مجموعة الاشجار مستديمة الخضرة ولكنها محدودة الانتشار. وهي ثمار موطنها المكسيك حيث تعتبر احد الفواكه الاساسية فيها.
من أهم العناصر التي تتوفر في الافوكادو مركب بيتا سيتوسترول والذي يلعب دوراً مهماً في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، ويأتي تأثير هذا المركب على انه يعمل على اعاقة امتصاص الكوليسترول وتمت معرفة هذا التأثير باجراء تجربة على الإنسان حيث تمت اضافة البيتاسيرسترول في غذاء مجموعة من المتطوعين فوجد ان تركيزالكوليسترول في البراز زاد بمعدل 42٪ حيث ان اخراج الكوليسترول في البراز زاد وهذا التأثير ادى إلى خفض معدل وتركيز الكوليسترول في الدم.

يمتاز «الافوكادو» باحتوائها على مادة تعرف ب «القلوتاثيون» حيث يحتوي على ثلاثة اضعاف الموجود في أي فاكهة اخرى. وهذا المركب القلوتاثيون تعتبر مضاداً للاكسدة بمعنى انه يحمي الوحدة الاساسية لبناء الخلية وهي (DNA) من الجذور الحرة (Free Radicals) والتي تتيح في الجسم من عدة عوامل كثيرة داخلية وخارجية لذلك فإن زيادة انتاج هذه الجذور في الدم تؤثر على صحة وسلامة الإنسان حيث ان زيادة تركيزها في الدم يؤدي إلى حدوث هرم في الخلايا مما يؤدي إلى حدوث الشيخوخة المبكرة، كما ان هذه المادة الموجودة في الافوكادو تعمل على حمي الاعضاء والانسجة من مضاد ومداهمة الجذور الحرة حيث تحمي القلب والأوعية الدموية مما يجعل هذه الأوعية خالية من أي مشاكل أو ترسبات والتي تنتج من ارتباط واتحاد وتفاعل هذه الجذور بالاعضاء مثل القلب والشرايين المغذية له، كما ان هذه المادة التي توجد في الافوكادو تساهم في الحد من حدوث السرطان الناتج من عملية تصنيع البروتين والذي يبدأ بالامور الناتجة من (DNA) والذي عند انقسامه بطريقة غير طبيعية فانه يؤدي إلى حدوث خلايا سرطانية.



فقر الدم

يلاحظ ان هناك نوعاً من أنواع فقر الدم والذي ينتج عند نقص عنصر أو فيتامين الفوليت والذي يلاحظ نقصه عند الحمل حيث ينقص تركيزه في دم الحامل مع زيادة وزن الجنين وقلة تناول الاغذية العالية لهذا العنصر لذلك يجب على الأم الحامل تناول بعض الاغذية المحتوية على مصدر جيد «للفوليت» ومنها الافوكادو وبذلك تحمي الأم الجنين - باذن الله - من مشاكل صحية، كما ان الفوليت يساهم بشكل جيد في الحد من مشاكل القلب وأمراضه المختلفة.


الألياف

تعتبر ثمار الافوكادو مصدراً جيداً للألياف الغذائية وخاصة الذائبة في الماء والتي ترتبط بحمية الإنسان من ارتفاع الكوليسترول في الدم لأن هذه الألياف الغذائية بنوعيها الذائية وغير الذائية تساهم في طرد كمية كبيرة من املاح الصفراء خارج الجسم مما يجعل الكبد يستخدم كمية كبيرة من الكوليسترول في تصنيع العصارة الصفراوية مما يقلل من تركيز الكوليسترول في الدم، وهذا العمل يشبه ما تقوم به بعض الادوية التي ترتبط مع العصارة الصفراوية مما يقلل تركيز الكوليسترول في الدم.


أحماض دهنية مفيدة:

يحتوي الافوكادو على نسبة جيدة من الأحماض الدهنية غير المشبعة وخاصة الحمض الدهني آحادي عدم التشبع، كما في «زيت الزيتون» وهذا النوع من الاحماض الدهنية يساهم في الحد من تصنيع الكوليسترول وبالتالي يحد من ارتفاعه في الدم، كما ان للافوكادو دوراً جيداً في تغذية المرضى المصابين بالداء السكري من النوع الثاني (سكر الكبار) حيث وجد ان استبادل الكربوهيدات بزيت الافوكادو ادى إلى ضبط تركيز السكر مع خفض معدل وتركيز الدهون الثلاثية والتي في الغالب تكون احد اسباب مشاكل القلب عند المصابين بالداء السكري.

مما سبق تتضح اهمية فاكهة الافوكادو في الصحة وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الجيدة والاساسية في حماية القلب وخفض الكوليسترول.

اتمنى للجميع الصحة والعافية

محبتكم

حُلْوَةُ الْإحِســَــآسْ









آخر مواضيعي

0 فخامة الاسود في ليلة العمر‎
0 صينيه جديده من مطبخ الشهد(بالصور)
0 الاخبار المصورة - العالم يستقبل 2011
0 يا ورد مين علمك تجرح - تسريحات
0 اقولك شي ..,
0 تغطية أهم أحداث عام 2010 | بالصور و التواريخ
0 مَنَ عِمقُ الأَلم | نًصِنُعِ الأمِلَ
0 .•»|[ كـِولِـٌكِشـُـِنِ عًطًوًر ]|«•.
0 اح’ــــــاول
0 آه مِنْ صٌـۉتنْ ترگ گل الحنآجر ۉآنتثر فيّ [ دفتريَ ]شِعر َوْقريتّه [مسَآحه لگم]

  رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة العبادلة الثلاثة هلالي وأفتخررر قصص - روايات - روايات طويلة 2014 5 07-23-2010 02:26 AM
الملك و وزرائه الثلاثة د-سلام المنبر الحر 0 01-28-2010 08:55 PM
مشكلات تعوق نضارة البشرة&المرأة العربية والدهون **ZoOoM** جمال الجسم - العناية بالبشرة - العناية بالشعر 4 10-09-2009 09:11 AM
الملح .. أحد السموم الثلاثة وعدو القلب والمعدة sajwnah صحة الأنسان - فوائد الأغذيه ومضارها - نصائح طبيه 3 04-24-2009 07:11 PM
الوزراء الثلاثة " خ ـيالـ الشوقـ " المنبر الحر 16 07-24-2008 12:21 AM

 المشاركات و المواضيع المنشورة لا تعبر عن رأي اِدارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
 

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0