سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

العودة   منتديات هتوف > هتوف الترفيهيه > صور في صور [ صور هتوف ] 2015

صور في صور [ صور هتوف ] 2015 صور , صور في صور , صور هتوف , اجمل الصور , صور طبيعه و مضحكة و كاركتير و غريبة و صور خياليه و صور مدن و اطفال و حيوانات


صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ

صور في صور [ صور هتوف ] 2015


Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2011, 06:53 PM   #1
صانع حرف
 
الصورة الرمزية المخلصه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 12,582
معدل تقييم المستوى: 2747565
المخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond repute
A2 صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ





بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي عوده في هذا القسم من بعد غياب عن المنتدى








مراحل نمو صغار البطريق

في شهر تموز تفقس البيضة بعد فترة الحضانة التي عمل فيها الأب على إبقاء درجة الحرارة ْ31 c وعلى الرغم من أن الذكر لم يأكل لمدة تصل إلى أربعة شهور فهو قادر على إطعام الصغير مما بقي في معدته وذلك بإنتاج مادة كاللبن الخاثر ويستطيع أن يفعل ذلك لمدة قصيرة وعادة تعود الإناث بعد بضعة أيام من فقس البيض لتأخذ دور الأب في العناية بالصغير وإطعامه وإذا لم تعد في الوقت المحدد فإن الذكر سيهجر الصغير ويعود للبحر ليتغذى لأن نجاته تعتمد على الذهاب في الوقت المناسب ليملأ معدته ثانية ويخزّن الدهون لمدة (3-4) أسابيع وبعد شهر يعود الذكر ويأخذ مهمة العناية بالصغير حيث يتبادل دوره مع الأنثى في العودة إلى البحر كل أسبوعين أو أكثر إذا كان البحر المتجمد واسع جداً.

تبقى الصغار على أقدام الكبار تقريباً لمدة ستة أسابيع بعد ذلك سوف تترك بدون حراسة في مواجهة درجة الحرارة المجمّدة فتقوم الصغار بالتجمع مع بعضها لتدفئ نفسها خلال الفترة التي يذهب فيها البالغون إلى البحر وفي بعض الأحيان تبتعد الصغار عن الجماعة وتضيع في الصحراء البيضاء ويمكن أن تقع في الصد وع الصغيرة المتشكلة في قطع الجليد العائمة على البحر فلا تستطيع أن تخرج منها وتترك لتموت,أما إذا سار كل شيء على ما يرام فإن صغير البطريق سوف يأكل 14 مرة أي سبع مرات من كل أب ومن أجل هذا النظام الغذائي يجب أن يكون موضع التوالد في المكان المناسب فإذا كان بعيداً جداً عن البحر فسوف يأخذ من الآباء رحلة طويلة من أجل العودة وإطعام الصغير وجباته السبع , وقد يؤدي تكسّر القطع الجليدية تحت الصغار وانفصالها حملهم بعيداَ قبل أن يتلقوا التغذية الكافية فتسبب ضياعهم كافة وموتهم من الجوع .
عندما يحتاج الصغير الطعام فيحرك رأسه للأمام والخلف مع إصدار صوت مميز إلى أن يلفت انتباه أحد الأبوين فيستجيب له بإنزال رأسه للأسفل فبملامسة منقاره لمنقار الصغير يقوم بإطعامه
.

تحتاج البطاريق لينمو ريشها مدة 5أشهر خلال هذه الفترة تكون قد تغذت وسطيا كل 16 يوم وتتلقى بمقدار 30% من وزن جسمها خلال فترة الإطعام.
وعندما تكبر الصغار تصبح غير قادرة على البقاء فوق أقدام آبائها فتكون على تماس مباشرة مع الجليد من الأسفل و مع تزايد الهطول الثلجي تصبح الصغار الضعيفة التي لم تتلقَ التغذية الكافية معرضة للمرض والموت حيث وجد الباحثون المئات بل الآلاف من الصغار ميتة فوق الجليد .
في نهاية فترة الإطعام يبدأ ريش الصغير بالتبدل فيطرح ريشه الأسود والأبيض

القديم وينمو ريش جديد يأخذ لون أصفر في منطقة العنق تقريبا ،ويكون عندها قد بدأ دخوله في مرحلة البلوغ التي تأخذ من (8-3) سنوات وأصبح قادرا على النزول تحت الماء وإطعام نفسه وعندها يتحول اللون الأصفر إلى برتقالي غامق حسب عمر البطريق.

ببداية فصل الصيف عندما ترتفع درجة الحرارة تنتشر البطاريق على الجليد لكنها تبقى بجانب بعضها ويقدر عددها في مكان التزاوج ب 3000 زوج و مع كل زوج على الأغلب يوجد صغير له صوت مميز ورائحة خاصة و يبدأ الجليد بالتكسر إلى قطع جليدية متفرقة تطفو على سطح الماء حاملة معها الصغار بعيدا في البحر ويكون وزنها قد أصبح ((20-22 باوند , وتعود للتكاثر في نفس المكان بعد
خمس سنوات أي بعد النضج الجنسي , أما بالنسبة للآباء فبعد هجرهم للصغار يذهبوا للبحر ويتغذوا ومن ثم يعودوا إلى الجليد ليطرحوا ريشهم القديم وتأخذ هذه العملية من (4-3) أسابيع. ثم تحتاج إلى (3-4) أسابيع أخرى لتتغذى من جديد و تبدأ رحلتها التناسلية مرة أخرى .



البطريق






يوجد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية جزيرة معروفة باسم (جزيرة البطريق) يأتي اليها الناس لتأمل هذا الطائر الجميل.



البطريق أحد الطيور الجميلة الشهيرة ولكنه لا يستطيع الطيران، ويحسن السباحة !!

تعيش جميع أنواع البطاريق في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، تعيش ثمانية أنواع منها في الجزر القريبة من نيوزيلندا وأستراليا، وثلاثة أنواع تقطن شواطئ جنوب أمريكا.. بينما يعيش نوع واحد قرب جنوب أفريقيا.. وستة أنواع في المياه الجليدية في أقصى الجنوب.
وهناك (17) نوعاً من البطاريق أكبرها الامبراطور حيث يصل طوله إلى ( 1.2م) ووزنه إلى (45 كغ) ويعد الامبراطور أحد أكثر الطيور وزناً.
أما أصغر البطاريق فهو البطريق الصغير الذي يبلغ طوله حوالي (30 سم)، ويزن (1.4 كم)، ومعظم الأنواع الأخرى تتراوح أطوالها بين (45-90 سم)، ووزنها (2.3- 6.8 كغ) .
لون ريش البطريق يكون إما أسوداً أو رمادياً مزرقاً ما عدا المنطقة الداخلية حيث يكون لون الريش أبيضاً، وبعض أنواع البطاريق لديها ريش أصفر أو برتقالي على الرأس والعنق أو الصدر، وبعض البطاريق لديها عرف من الريش على منطقة الرأس.

الغذاء والسلوك:
تبحث البطاريق عن غذائها في الماء حيث تتغذى على الأسماك والسرطانات والحبارات.. ونظراً لأنها تستهلك كميات كبيرة من الطعام فهي تلجأ للمياه التي تتوافر بها تجمعات كبيرة من الغذاء بشرط أم تكون هذه المياه آمنة من الحيوانات التي تتغذى على البطاريق مثل الفقمة والحيتان.
يقضي البطريق معظم حياته في المحيطات، ويتميز بوقفته العمودية ومشيته الهادئة؛ لأن لديه أرجلاً قصيرة وجسماً طويلاً منتفخاً، وعلى الرغم من أن البطاريق تمشي بطريقتها الشهيرة الصعبة إلا أنها تستطيع المشي بسرعة الإنسان وبإمكانها أيضاً تسلق المنحدرات الصخرية، والوثوب من صخرة إلى أخرى بيسر ومهارة، وبعض البطاريق لديها القدرة على التزحلق على الثلج أو الجليد عن طريق الهبوط فجأة وبشدة مستخدمة الانزلاق على بطونها.
تستطيع السباحة مدة عشر ساعات بسرعة 13 كيلو مترا في الساعة .. لكنها تقفز للتنفس كل دقيقة خارج الماء، جسم البطريق ملائم جداً للعيش في البحر؛ لأنه مغطى بريش قصير وسميك كأنه معطف واقٍ من الماء، كما أن الجناحين يقومان بوظيفة الزعانف، إضافة إلى وجود طبقات دهنية سميكة تساعد على تدفئتها في الماء الباردة.
أما مساكن البطاريق فهي عبارة عن أعشاش محفورة تحت الصخور الكبيرة أو الشجيرات..
أما البطريق الملك و الامبراطور فلا يحتاج لبناء أعشاش وهو يقوم بتدفئة البيض و الصغار بإبقائهم تحت ثنية في منطقة البطن وبحملها على الأرجل.





















اتمنى للجميع الاستفاده



المخلصه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2011, 07:07 PM   #2
صانع حرف
 
الصورة الرمزية المخلصه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 12,582
معدل تقييم المستوى: 2747565
المخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond reputeالمخلصه has a reputation beyond repute
افتراضي رد: صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ




البطريق الإمبراطوري،


(بالإنجليزية: Emperor Penguin‏) أحد أنواع البطاريق,يصل طوله إلى 1,20 متر ووزن حتى 40كجم.الاسم العلمي Aptenodytes forsteri. [1] وهو صاحب أعمق غوصة لطائر وأطولها مدة,حيث يصل عمق غوصته إلى 265 متراً، والمدة التي يستطيع فيها أن يبقى هي 18 دقيقة تحت الماء.





صنف البطريق الإمبراطوري في عام 1844م من عالم الحيوان الإنجليزي جورج روبرت جراي,الذي وضع الاسم من اللغة اليونانية القديمة(باليونانية: ἀ-πτηνο-δύτης)ومعناها الغطاس بدون أجنحة، وضع الاسم تكريما لعالم الطبيعة جوهان راينولد فورستر الذي رافق الكابتن جيمس كوك في رحلته الثانية في المحيط الهادئ,وصنف في تلك الرحلة خمس أنواع من البطاريق. البطريق الإمبراطوري يشبه البطريق الملك ولكن الأخير أصغر حجما. البطريق الإمبراطوري واحد من إثنين من جنس البطريقيات,وقد وجد في أواخر العصر الحديث نوع ثالث من البطاريق وهو ردجين، قبل حوالي ثلاثة ملايين سنة، في نيوزلندا.[2] كانت دراسات البطاريق بسلوكها ووراثتها وعلمها، وهو أساس جنس البطريقيات؛وبعبارة أخرى، فرع مهم لسائر أنواع البطاريق.[3] الميتوكندريا والمستقبل النووي والحمض النووي قسمت من قبل حوالي 40 مليون سنة.[4]





يصل طول كبار البطريق الإمبراطوري إلى 1,22 متر، ووزنه من 22 إلى 40 كجم[1] ويختلف حسب الجنس,فالذكر يزن أكثر من الأنثى,أيضا يختلف وزنه في كل موسم، وكلاهما يفقد جمع كبير من البيوض وذلك يسبب فتح ثقوب في البيضة. متوسط وزن الذكور يصل إلى 38 كجم والإناث 29.5 كجم، وبعد موسم التكاثر يصل إلى 23 كجم لكلا الجنسين.[5][6] جميع أنواع البطاريق متشابه، فقط في مدة زمن السباحة,والأجنحة إذا أصبحت مسطحة[7] الجزء السفلي لسان شوكي لمنع الفريسة من الهرب. البطاريق الأخرى تتكاثر في الصيف لكن البطريق الإمبراطوري يتكاثر في الشتاء,[8] ويتشابه الذكور والإناث بالحجم واللون,[5] ويكون كبار البطريق الإمبراطوري ريشه الظهري عميق وأسود,وريش الرأس,وذقن,والحلق,والظهر,وجزء من ظهري الأجنحة، والذيل, ريش البطريق الإمبراطوري أسود بشدة ولكن المكان الذي يعيش فيه يظهر عكس ذلك، ولكن الجزء التحتي للجناح والبطن لونه أبيض، وأصفر من الصدر والأذن أيضا. يصل طول الفك العلوي إلى 8 سم ومنقاره طويل أسود، ويمكن أن يكون الفك السفلي وردي أو برتقالي[9]. فراخ البطاريق الإمبراطورية تظهر على أذنهم بقع في الأذن,والذقن أبيض وأيضا الحلق,و المنقار أسود.[9] فرخ البطريق الإمبراطوري عادة ما يكون فضي أو رمادي ورأس أسود والوجه أبيض[9]. عثر على الفرخ وهو يخرج من البيضة في عام 2001,ولكنه لا يعتبر مهقاً ولم تكن عينه وردية.[10]. يزن الفرخ 316 كجم بعد خروجه من البيضة، عندما يصل وزن ريش الكبار إلى 50%.[11] يتحول ريش البطاريق الإمبراطورية من الأسود إلى البني من نوفمبر إلى ديسمبر,وتساقط الريش في يناير وفبراير[9]. ما يميزها عن باقي الطيور أن تساقط شعرها سريع تأخذ فقط 34 يوماَ، يخرج شعر البطريق الإمبراطري من جلده بعد أن نمت ثلث مجموع امتداده، ويفقد ريشه قبل أن يصبح عجوز، للمساعد في إبعاد الحرارة عنه، ثم ينمو ريش جديد ويطرد القديم.[12] يبلغ معدل البقاء على قيد الحياة للبطريق الإمبراطوري 95.1,ويبلغ معدل المتوقع عند الولادة 19.9 سنوات. وفي المقابل، فقط 19% من الفراخ يستطيع البقاء من السنة الأولى من العمر.[13] ولذلك، تضم البطاريق الإمبراطورية 80% من بطاريق التي تصل أعمارهم فوق الخمس سنوات



التكيف مع البرد

البطريق الإمبراطوري لا يعيش إلا في المناطق الباردةالتي تصل درجة حرارة المكان الذي يعيش فيه إلى −40 °C ,وسرعة الرياح تصل إلى 144/كم في الساعة، والمياه المتجمدة تصل إلى −1.8 °C ,وتصل درجة حرارة جسم البطريق الإمبراطوري إلى 39 °C,يتكيف البطريق الإمبراطوري بعدة أنواع لكي لا يفقد الحرارة من جسمه.[14] ينمو الريش من 80-90% من جسم البطريق الإمبراطوري، وعليه طبقة جلدية ينمو فوقه الريش، ويوجد في جسمه سمنة كثيرة تصل إلى 3 سم[15],تصعب السمنة التنقل لذا البطريق الإمبراطوري بالمقارنة على الأرض الذي يعيش فيها. ومن أنواع البطاريق ذو القرابة له بطريق ماجلان.[16] يستطيع البطريق الإمبراطوري الحفاظ على حرارة جسمه(بالحفاظ على درجة الحرارة الأساسية)دون تغيير البروتوبلازم,وهكذا يستطيع الحفاظ على الحرارة لمدى واسع، وتبلغ الحرارة في باطنه −10 حتى 20 °C,وهذه أدنى درجة حرارة، وهذا يسبب زيادة كبيرة في معدل البروتوبلازم، ويمكن لأي بطريق إمبراطوري المحافظة على درجة الحرارة في جسمه بدرجة تساوي بين 37,6 و 38.0 °C,والدرجة أدنى −47 °.C.[17]



ضغوط التكيف وانخفاض الأكسجينوالبرد أيضا واحد من ضغوط التكيف,وتعتبر الغوص في الأعماق لذا البطاريق الإمبراطورية حالة مجهدة لأن الضغط يرتفع بشكل ملحوظ وأكثر من ضغط السطح 40 مرة. معظم الكائنات الحية الأرضية وغيرها من الكائنات يسبب أضرار ضغط كبيرة في الجسم، عظام البطاريق بدلا من أن تكون قوية تمتص الهواء مما يزيل خطر أضرار الضغط، ومع ذلك، لم يعرف أحد كيف تستطيع أن البطاريق تتجنب أنواع النيتروجين الذي يسبب الأمراض. وفي الغوص، ينخفض معدل ضربات القلب لأقل من خمسة نبضات في الدقيقة ومن غير الضروري توقيف أعضاء الجسم الأساسية، مما يسهل الغطس لذا البطريق الإمبراطوري.[18] الهيموجلوبين والميوجلوبين التي تستطيع ربط الدم ونقل الأكسجين في الدم وانخفاض الكثافة؛مما يسبب للبطريق الإمبراطوري انخفاض مستويات كبيرة من الأكسجين الذي يسبب فقدان للوعي.[19]



مكان أنتشاره


الموطن والتوزيعتعيش كل البطاريق الإمبراطورية في القطب الجنوبي تقريبا بين 66ْ و 77ْ درجة جنوب خط العرض,ودائما تستقر وتتكاثر على الساحل.[5] مستعمرات التربية تقع عادة في المناطق التي فيها جروف جليدية والجبال الجليدية ويختبئون من الرياح الشديدة.[5] ويبلغ عدد السكان في القطب الجنوبي 400،000-450،000,ويوجد 40 مستعمرة مستقلة. == التكيف مع البرد ==



يستطيع البطريق الإمبراطوري السباحة لمدة 20 دقيقة ومسافة تبلغ 550 متر (1,800 قدم)البطريق الإمبراطوري لا يعيش إلا في المناطق الباردة؛التي تصل درجة حرارة المكان الذي يعيش فيه إلى −40 °C ,وسرعة الرياح تصل إلى 144/كم في الساعة، والمياه المتجمدة تصل إلى −1.8 °C ,وتصل درجة حرارة جسم البطريق الإمبراطوري إلى 39 °C,يتكيف البطريق الإمبراطوري بعدة أنواع لكي لايفقد الحرارة من جسمه ينمو الريش من 80-90% من جسم البطريق الإمبراطوري، وعليه طبقة جلدية ينمو فوقه الريش، ويوجد في جسمه سمنة كثيرة تصل إلى 3 سم[15],تصعب السمنة التنقل لذا البطريق الإمبراطوري بالمقارنة على الأرض الذي يعيش فيها. ومن أنواع البطاريق ذو القرابة له بطريق ماجلان يستطيع البطريق الإمبراطوري الحفاظ على حرارة جسمه(بالحفاظ على درجة الحرارة الأساسية)دون تغيير البروتوبلازم,وهكذا يستطيع الحفاظ على الحرارة لمدى واسع، وتبلغ الحرارة في باطنه −10 حتى 20 °C,وهذه أدنى درجة حرارة، وهذا يسبب زيادة كبيرة في معدل البروتوبلازم، ويمكن لأي بطريق إمبراطوري المحافظة على درجة الحرارة في جسمه بدرجة تساوي بين 37,6 و 38.0 °C,والدرجة أدنى −47 °.C.[

Malak‍‍ likes this.
المخلصه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2011, 09:35 PM   #3

{ حَمد الدُوسري !

 
الصورة الرمزية ! غ ـير البشر !
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: الـ ش ـرقيه ~
العمر: 29
المشاركات: 15,574
معدل تقييم المستوى: 5000
! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute! غ ـير البشر ! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ

ماشاء الله تبارك الله , معلومات جميلة وشكلي باخذ لي بطريقة ض1

عـوافي ولك تقييم مستحق على مجهودك المميز



~
__________________
سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم
~
! غ ـير البشر ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2011, 12:14 AM   #4

 
الصورة الرمزية هـمـس آلـبـيـلـسـآن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: السعوديه /تبوك
العمر: 24
المشاركات: 6,132
معدل تقييم المستوى: 203425
هـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond reputeهـمـس آلـبـيـلـسـآن has a reputation beyond repute
افتراضي رد: صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ

و آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ آ و آلمعلو و و مآ آ آ ت آكثر من رو و و عه


من جد عرفت آشيآ آ آ ء جديدهـ

ربي يسعدك ياعسسل وتستاهلين آلتقييم + ***** + +

أعزكـ يآغلآتي

همس
__________________
تسجيل خروج للأبد
إحترامي للجميع
هـمـس آلـبـيـلـسـآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2011, 02:17 AM   #5
صانع حرف
 
الصورة الرمزية ؛اشتياق؛
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: ســـراب الـــعـــشـــق
المشاركات: 3,143
معدل تقييم المستوى: 9804744
؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute؛اشتياق؛ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ




وعليكم السلام والرحمة



معلومات قيمة وجديدة

شكراً لكِ على هذا المجهود

يستحق التقييم بكل تأكيد



[]







__________________









السوري مرفوع الجبين و دمه ما يروح خسارهـ


و مع كل روح شهيد ترتقي لـِ سماء خالقها يتحسب الشعب السوري
حسبي الله ونعم الوكيل

.
؛اشتياق؛ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2011, 06:18 AM   #6
صانع حرف
 
الصورة الرمزية . . سلمَى !
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: في دار الفناء () !
المشاركات: 10,022
معدل تقييم المستوى: 4793997
. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute. . سلمَى ! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ


_


صور ومعلومآآت حِلوه آنـــد جديدهـ

جهودتس وآضحه يّ الغـلـآ


لتس :

تقييم + ***** +

**
__________________
# ترى أجمل عطآيآ الرب
هذيك إللي إسمها : حنينَ أحمَد "$ ♥♥♥



شكرًا جمان
. . سلمَى ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2011, 03:55 PM   #7

 
الصورة الرمزية هاجس الشوق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: بين شطآن البحر ،وعند قافية القصيده.
المشاركات: 4,145
معدل تقييم المستوى: 1028612
هاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond reputeهاجس الشوق has a reputation beyond repute
افتراضي رد: صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ


معلومآت قيمه وخآصةً البطريق
الامبرآطوري احسه كشخهرزه

يهبل وبالذآت مشيته دققي فيهآ

اشكرك انا من محبين هالحيوآن
المثيييير
سبحآن الله كيف يتحمل هالحيوآن
كل هالبرررررد !
سبحآن الله ،
"ولله في خلقه شؤووون "

تقييم طبعآ لعيونك
يامبدعه موآضيعك قيمه . . .




__________________

يؤجلل الله امــــآآنينا ولالالا
....................
................................ينسآآآهـآ . .
هاجس الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2011, 07:06 PM   #8
[ هُتوف فعال ]
 
الصورة الرمزية иǿra
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 408
معدل تقييم المستوى: 877
иǿra has a reputation beyond reputeиǿra has a reputation beyond reputeиǿra has a reputation beyond reputeиǿra has a reputation beyond reputeиǿra has a reputation beyond reputeиǿra has a reputation beyond reputeиǿra has a reputation beyond reputeиǿra has a reputation beyond reputeиǿra has a reputation beyond reputeиǿra has a reputation beyond reputeиǿra has a reputation beyond repute
افتراضي رد: صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ

مَعلُومآت جدِيده ومُفيده تَعرفت علِيهآ منْ موضوعكْ
يعطِيك العآفيه حبِيبتي ’’
تَقييمْ & ***** &

لآعَدمنَآ جديدكْ ,
иǿra غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2011, 08:11 PM   #9

 
الصورة الرمزية ♪ḾĵŘǾђẳ ♪
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في بقعةٍ من الآرض تقع هـَ هنآك..
المشاركات: 3,372
معدل تقييم المستوى: 11830062
♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute♪ḾĵŘǾђẳ ♪ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ

_

..


هلآ وغلآ بِ الغآلية
موضوعتس جداًََ رآقي
ومجهود كبير مبذول عليه
لآخرآجه بِ أجمل صوره
تستآهلي التقييم ودعوه في ظهر الغيب عيوني


برآيفت لِ إخلآصي (التقييم عقب ال24 سآعه وخآلقتس لوبوه شي أكثر كآنتس تستآهلينه غنآتي)




..

_
__________________
أتعلم أن أول مَ لفت إنتباهي لك هو إهتمامك بي حينَ كنّآ غُرباء ♡!!"
♪ḾĵŘǾђẳ ♪ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
صور ومعلومات عن البطريق ٍٍٍٍ من تجميعي ٍٍٍٍ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور ومعلومات عن بركان ايسلندا ★★سُمُوّ الْامِيْرِ★★ صور في صور [ صور هتوف ] 2015 12 04-21-2010 05:01 PM

خواطر - صور شباب - منتديات - شيلات - صور - صور للتصميم - فساتين - صور ورود - حلويات - مدونات - قصص - تسريحات شعر - وظائف

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 , Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0