الرئيسية التسجيل اتصل بنا
 


 


العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار

أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار كل مايتعلق بالدين الأسلامي على مذهب أهل السنه و الجماعه فقط من احكام بالدين وشرائع وادعيه الصباح والمساء وادعيه اسلاميه متعدده



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-26-2008, 08:38 AM   #1

كان .. ومازال

المرساااا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13266
 تاريخ التسجيل : May 2008
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الطـائف
 المشاركات : 21,750
 النقاط : 101044291
 تقييم المستوى : 2020965
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

افتراضي أسمااء السور وفوائدها لقضاء الحوائج

قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم : (( عليكم بالقرآن فإنه شفاء النافع ، و الدواء المبارك ، و عصمة لمن تمسك به ، و نجاة لمن تبعه ، لا يعوج فيقوّم ، و لا يزيغ فيشعب ، ولا تنقضي عجائبه ، و لا يخلق على كثرة الردّ ، . . . . . إلى آخر الحديث ))

حبيت أعرض لكم بعض فوائد الآيات القرآنية و السور مستفيداً مما ذكره الكفعمي رحمه الله في مصباحه عن فضائل السور و خواص السور ، و ما ذكر في كتاب منتخب الختوم و كتاب البرهان في تفسير القرآن و غيرها من الكتب .

و إليكم بعض فوائد سور القرآن الكريم :

1- سورة الفاتحة لقضاء الحوائج الكلية و الجزئية :

من قرأ فاتحة الكتاب بهذا النحو ( مائة مرة ) قضى الله تعالى جميع حوائجه الكلية و الجزئية منها ، حيث يكررها :
21 مرة بعد صلاة الصبح
22 مرة بعد صلاة الظهر
23 مرة بعد صلاة العصر
24 مرة بعد صلاة المغرب
10 مرات بعد صلاة العشاء . و هذا مجرب .

2- سورة الفاتحة لقضاء الحاجة :

نقل عن شفاء الصدور ، مما جرب و صح أنه من قرأ بين صلاة الصبح و نافلتها 41 مرة ( إحدى و أربعين مرة ) سورة الفاتحة و داوم على ذلك ( أربعين صباحاً ) من غير خلل ، قضى الله حاجته كائنة ما كانت ، حتى لو كان عقيماً ، رزقه الله تعالى الذرية .

3- الفاتحة و الإخلاص لقضاء الحاجة :

من قرأ سورة الفاتحة إلى ( و إياك نستعين ) ثم قرأ قل هو الله أحد إلى نهايتها ثم قال (( اللهم اجمع بيني و بين حاجتي كما جمعت بين أسمائك و صفاتك يا ذا الجلال و الإكرام )) ( ثلاث مرات) ثم أتم الفاتحة إلى آخرها ، قضيت حاجته إنشاء الله .

4- سورة الأنفال لغلبة الخصم أمام القضاء :

من علق عليه سورة الأنفال لم يقف بين يدي حاكم إلا قضى له على خصمه .

5- سورة هود المباركة لأي حاجة :

تقرأ سورة هود المباركة لأي حاجة ( ثلاثة عشر مرة ) فتقضى إنشاء الله تعالى.

6- سورة الحجر لكثرة الرزق و البيع و الشراء :

إن من خواص سورة الحجر إذا كتبت و علقت على الشخص ، كثر عليه الرزق و البيع و الشراء ، و يحبه الناس ، و يريدون معاملته ، و يكثر ربحه بإذن الله تعالى .

7- سورة الإسراء لكل أمر صعب :

تقرأ سورة الإسراء لكل أمر صعب أو مشكل يبتلى به الإنسان و لكل مطلب و حاجة .
و هو أن يتلوها سبع مرات دون توقف و سوف ينال حاجته حتماً .

8- سورة يس و الصافات يوم الجمعة :

قال رسول الله صل الله عليه و آله وسلم : من قرأ يس و الصافات يوم الجمعة ، ثم سأل الله أعطاه سؤله .

9- سورة الدخان لكفاية المهمات :

نقل عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام أنه من قرأ هذه السورة ( الدخان ) للكفاية من المهمات (سبع مرات) كفاه الله إياها كلها بسرعة و من كتبها و حملها معه أمن من الجنون و الاضطراب ، و أصبح ذا هيبة بين الناس و محبوباً منهم .

10- سورة الأحقاف للخلاص من المهالك :

ورد في كتاب ختومات القرآن أنه من ابتلى بمهلكة فليقرأ هذه السورة (الأحقاف) ثلاث مرات و يسجد خلاصاً .

11- سورة النجم لقضاء الحاجة :

روي عن الرسول صلى الله عليه و آله و سلم أن من قرأ هذه السورة (النجم) (واحداً و عشرين مرة) لقضاء الحاجة ، قضية حاجته بسرعة .

12- سورة الفتح للوصول إلى الغايات :

و هو جيد جداً أيام الجمعات ، و كثير من الناس وصلوا إلى غاياتهم بفضل هذا الختم (قراءة سورة الفتح) يبتدأ به يوم السبت ، و يستحب أن يقرأه (ختم سورة إنا فتحنا) (خمس مرات كل يوم) .

أما يوم الجمعة فيقرأه (أحد عشر مرة) و يقرأ سورة (إذا جاء نصر الله) بعد كل مرة . فإذا ما أنهاها (واحداً و أربعين مرة ) يقرأ هذا الدعاء (أحد عشر مرة) (( يا مفتِّح فتِّح يا مفرِّج فرِّج يا مسبِّب سبِّب يا ميسِّر يسِّر يا مسهّل سهّل يا متمّم تمّم برحمتك يا أرحم الراحمين)) .


13- سورة الحديد لكل مطلب :

و هي (سورة الحديد) مجربة لكل المطالب . بأن يجلس ليلة الجمعة ، في خلوة متجهاً نحو القبلة ، على وضوء فيقرأها (سبع مرات) دون انقطاع ثم يقرأ هذا الدعاء : (( بسم الله الرحمن الرحيم ، اللهم إني أسألك بعزتك يا عزيز و بقدرتك يا قدير و بحكمتك يا حكيم و برحمتك يا رحمن و بمنِّك يا منّان و أن تحفظنا بالإيمان قائماً قاعداً راكعاً ساجداً نائماً و يقظة حياً و ميتاً و على كل حال ، أعوذ بالله من شري نفسي و من شر كل ذي شر ، من شر شياطين الجن و الإنس ، و من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم ، و صلى الله على محمد و آله أجمعين )).


14- سورة الحشر لقضاء الحوائج :

نقل عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال : تقرأ (سورة الحشر) لقضاء الحوائج ، و تسهيل الأمور العظيمة لمدة (أربعين يوماً) كل يوم مرة واحدة.
و بها تقضى حاجة المحتاج و يصل إلى مبتغاه و يتيسر عمله .
و إذا فاته يوم فليبدأ من جديد ،و قد عدّه أكثر العلماء من المجربات .


15- قراءة سورة نوح لقضاء الحاجة :

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم : و من قرأها (سورة نوح) و طلب حاجة سهّل الله قضاءها .


16- بعض فوائد سورة المزمل الشريفة :

أ) للنصر :
من كتب هذه السورة (المزمل) ، و حملها معه ، نُصر أينما ذهب .

ب) تيسير الأعمال المعرقلة :
كما و أن قراءة هذه السورة يساعد على تيسير الأعمال المعرقلة.

ج) لمعرفة مكان الضائع و عودته :
و إذا أضاع احد شيئاً فليقرأها (عشرة أيام) كل يوم مرة ، فسيجد ذلك الضائع بعون الله تعالى .

د) لمنع الخلاف بين الزوجين:
و إذا كان هناك خلاف بين الزوج و زوجته ، فليقرأها على شراب (ثلاث مرات) ثم يشربانها فيصبحان متحابين عطوفين .

ه) للحمل :
و إذا لم يكن لهما ولد فليصوما يومين ، و ليغتسلا حين الإفطار ، ثم ليقرأها (مرة واحدة) على الماء ، ثم يشرباه و سيرزقان مولوداً .

و) لسداد الديون:
و إذا كان أحد مديوناً و لم يكن لديه وسيلة لسداد قرضه ، فليداوم على قراءة هذه السورة المباركة ، بحيث يقرأها بعد كل صلاة (مرة واحدة) فيتمكن من أداء الدين و الخلاص منه .

ز) لزوال الألم:
و إذا كان أحد ما لديه ألمٌ في جسده فليقرأ هذه السورة على زيت لوز مر ، و ليمسح به على جسد المريض فيشفى .

ح) لجلب الرزق :
و أما إذا كان في ضيق في رزقه فليقرأ هذه السورة (مرة واحدة) كل يوم إلى (أربعين يوماً) فسيجد سعة في الرزق.

ط) لرفع السحر:
و إذا كان أحد مسحوراً ، فلتكتب له هذه السورة يوم الأحد ، وليأكلها المسحور ، فسيرفع عنه السحر .


ي) لقضاء الحوائج و المهمات :
و أيضاً لفتح المهمات تقرأ (أحد عشر يوماً) كل يوم (أحد عشر مرة) بعد صلاة الصبح ، و قبل انقضاء اليوم الحادي عشر يتحقق مراده و ليقرأ كل يوم هذا الدعاء (أحد عشر مرة):
(( يا مسبّب سبّب ، يا مفتّح فتّح ، يا مفرّج فرّج ، يا مدبّر دبّر ، يا مسهّل سهّل ، يا ميسّر يسّر ، يا متمّم تمّم برحمتك يا أرحم الراحمين )).




17- سورة النبأ لأداء الحج:

من داوم على قراءة سورة (النبأ : عمَّ يتساءلون) سنة كاملة (مرة واحدة) كل يوم رزق الحج في السنة الثانية . و قد جرب ذلك جمع .


18- سورة الانفطار لكل عمل معقد:

ختم سورة الانفطار : نقل عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال : (( من قرأ هذه السورة (الانفطار) لكل عمل معقد (سبعين مرة) خلص منه ، و إذا فعل ذلك المسجون أو الأسير نجا )) ، و إذا كتب آية ((مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ)) من هذه السورة على جلد سبع و حمله معه أمطرت السماء عليه رزقاً كثيراً ، وربح في معاملاته ، بشرط أن يبعدها عنه حين الصلاة.
(اسأل مرجعك أولاً عن جواز كتابة آية قرآنية على جلد سبع مذكىّ )


19- سورة التكوير للخلاص من البلاء:

ختم سورة التكوير ، نقل عنه (الإمام الصادق عليه السلام) أنها تقرأ (واحد و عشرين مرة) للخلاص من البلايا و إذا قرأها صاحب الحاجة (مئة مرة) عند هطول المطر و طلب حاجته من الله تعالى قضيت حاجته حتماً.
و إذا قرأ هذه السورة على ماء ورد ثم مسح عينيه بشيء منه زاد نور العين.

و إذا قرأت هذه السورة على عين فيها رمل أو مرض آخر شفي .


20- سورة الشمس لكل مطلب عظيم:

لكل مطلب عظيم ، حيث يسجد عند طلوع الشمس ، و يقرأ سورة الشمس ( ثلاث مرات) و يستذكر حاجته عندما يصل إلى (فألهما) و يستمر على هذه الحالة (لثلاثة أيام) . و ستقضى حاجته في هذه الأيام الثلاثة حتماً و يبدأ يوم الأربعاء ، و يختم يوم الجمعة ، و إذا كان المطلب دفع العدو ، يؤتى بهذا العمل عند غروب الشمس ، و هذا مجرب .

21- سورة الليل للمال و الفتح و النصر :

تقرأ سورة الليل (و الليل) مدة (أربعين يوماً) كل ليلة (أربعين مرة) و عندما يصل إلى آية : (( و مَا لأَحَدٍ عِنْدَهُ مِنْ نِعْمَةٍ تُجْزَى)) يكررها (ثلاث مرات) ثم ينهي السورة ، و لها أثر عجيب ، و نفع غريب ، لا نهاية له في كثرة المال ، و الفتح و النصر ، بحيث تعجز العقول عن كيفية حصول هذا و يشترط في هذا الختم مراعاة التقوى ، و الاحتراز عن المناهي ، بل و عن الشبهات .
و من كانت حرارته مرتفعة بصورة دائمة ، فليكتب سورة (والليل) ثم يغسل و يشرب ماءها فسيشفى و من قرأ سورة (و الليل) و سورة (و الشمس) لثلاثة أيام متتالية كل واحدة (سبع مرات) ثم يقرأ : (( بسم الله الرحمن الرحيم ، تبارك الله رب العالمين ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم)) . نال كل ما يريد إن شاء الله .


22- إدمان قراءة سورة الليل لزوال العسر و تسهيل الأمور :

قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم : من أدمن قراءتها (سورة الليل) أعطاه الله مناه حتى يرضى و زال عنه العسر ، و سهل الله له اليسر.


23- سورة الضحى لقضاء الحاجة :

من كررها (سورة الضحى) (أربعين مرة) بصورة مستمرة دون أن يقطعها بكلام ، و هو متوجه نحو القبلة على طهارة في الأيام و الليالي المباركة مثل ليلة الجمعة و أمثالها بأي نية فستقضى حاجته حتماً.

24- سورة ألم نشرح لكل مطلب :

ختم سورة ألم نشرح : لكل مطلب تقرأ (ثلاثة أيام) . حيث يقرأ سورة الفاتحة (سبع مرات) في اليوم الأول و يصلي على النبي و آله (سبع مائة مرة) و يقرأ سورة ألم نشرح (ثمانين مرة) و يقرأ بعدها سورة التوحيد (ألف مرة و مرة) و سورة الفاتحة (سبع مرات) ثم يصلي على النبي و آله مئة مرة.
و أنا أضمن أن لا يمر يوم إلا وقد استجيب دعاؤه .
و تقرأ ألم نشرح (واحد و أربعون مرة) للتوسعة في الرزق ، و هذا نافع .


25- سورة القدر للرزق و قضاء الحاجة :

ختم سورة إنا أنزلناه : للسعة في الرزق ، تقرأ كل يوم (عشر مرات) بعد صلاة الصبح ، فسيشاهد قدرة الحق ، و هي من جملة المجربات .
قال بعض العلماء و بعض أهل الدعاء : من قرأ هذه السورة (ثلاث مائة و ستون مرة) لكل حاجة و مطلب ، قضيت حاجته.
و تقرأ بنفس العدد (360 مرة) لرفع الفقر و الفاقة ، و زوال العسرة و الحاجة ، و للغنى و الثروة و الاستطاعة ، و أداء الدين ، و هي من المجربات .
وقد ورد حديث عن الإمام الصادق عليه السلام : (( من داوم على هذه السورة (القدر) وصله رزقه من حيث لا يحتسب)) . قال البعض أن عدد ختمها (ثلاث مائة و أربعة) .

26- سورة القارعة لقضاء الحاجات :

لقضاء الحاجات ، و الكفاية في المهمات ، تقرأ (القارعة) (مئة و ثمان مرات) في مجلس واحد ، و بها تقضى الحاجة.

27- سورة القارعة لكل مطلب و حاجة :

ختم سورة القارعة : لقضاء كل مطلب و حاجة ، و تقرأ (مائة و ثمانين مرة) و هي مجربة ، و إذا ضاق به أمر معاشه ، فليكتبها ، و ليحملها معه فيتوسع في رزقه .

28- سورة التكاثر لكل مطلب :

ختم سورة التكاثر : لكل مطلب ، نقل عن الإمام الصادق عليه السلام : أنها تقرأ في الخلوة (مائتين و خمسة و عشرين مرة ) ثم يبخر برائحة طيبة ، ثم يصلي على النبي و آله (ألف مرة) فستقضى حاجته إن شاء الله.

29- سورة الفيل لهلاك العدو :

ختم سورة الفيل : ورد في بعض الكتب ، أن من قرأ هذه السورة ليلة الثلاثاء أو الأربعاء بعدد كل حرف موجود في هذه السورة ثم وجه وجهه مع كل مرة إلى ناحية العدو و نفخ ، هلك عدوه.
و هذه السورة تتألف من تسعة و عشرين كلمة ، و من ثمانية و تسعين حرفاً .

30- سورة الماعون لقضاء الحاجة :

ختم سورة أرأيت الذي : لجهة الفتوحات العظيمة ، تقرأ (من ليلة الإثنين إلى أحد عشر ليلة) كل ليلة (خمسة عشر مرة) و يقرأ بعد كل مرة آية (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ))
و يصلي على النبي و آله (خمسة عشر مرة) ثم يسجد و يطلب حاجته ، فستقضى إن شاء الله .

31- سورة الكافرون لقضاء الحاجة :

ختم سورة قل يا أيها الكافرون : نقل في كتاب عدة الداعي عن الرسول صلى الله عليه و آله و سلم أنه قال : من قرأ السورة (عشر مرات) صباحاً بعد صلاة الصبح من يوم الجمعة و قبل طلوع الشمس ثم يصلي (مئة مرة) بهذه الطريقة : (( اللّهمّ صلّ على النبي الأميّ محمد و آله و سلم )) فستقضى حاجته حتماً مهما كانت ، يقول الراوي لقد جربتها مرات .

32- سور سبع لقضاء الحاجات و علو الدرجات :

و من الختوم القرآنية المجربة أيضاً لقضاء الحاجات ، و علو الدرجات و لهلاك أهل الظلم و الفساد ، قراءة هذه السور السبع في أيام الأسبوع ، حيث يقرأ كل واحدة في اليوم (أربعة عشر مرة) من دون زيادة أو نقصان فيقرأ:

السبت : إنا فتحنا (الفتح ).

الأحد : يس .

الإثنين : إذا وقعت (الواقعة ).

الثلاثاء : الرحمن .

الأربعاء : قل أوحي (الجن ) .

الخميس : تبارك ( الملك ) .

الجمعة : ألم ( السجدة ).

و سينال ما يريد إن شاء الله تعالى










آخر مواضيعي

0 حكاية حب .. ♂♥♀ .. Pic
0 موقع رائع يحتوي على أجمل الخطوط العربية والأجنبية وستايلات فوتوشوب
0 بنوته تنافس شاعر المليون
0 راحتك في ( المرتبة الأولى ) , و - إترك لي , التعب
0 مشتهي كلمة احبك
0 أحس اللي خلق زينه خلق باقي البشر ديكور
0 قاعدة ال 10/90
0 أنا ماني أي بنت ...!!وانا خدي ... بألف خد
0 على أنغام بتلات الورود..نزف ●[ رذاذ]● بآلفية العطآء
0 p!c للشباب والصبايا

  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-29-2008, 01:46 AM   #2

عذبة الأطبآآع

Ro7 aboha ! غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4350
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : الرياض،،
 المشاركات : 6,634
 النقاط : 5950
 تقييم المستوى : 149
 SMS :

الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف :)

افتراضي رد: أسمااء السور وفوائدها لقضاء الحوائج

اللهم صلي وسلم على رسسول الله ..

جززاك الله خيرر ..


لا هنت ..

تح ـيتي







آخر مواضيعي

0 احذروا الفيمتو
0 (((((( قصيدة ليه للشاعر سالم السيار ))))))
0 معنى كلمة معنى كلمة yahoo
0 °¨¨ .. التصرف مع الصدمات العاطفية.. .. ..! ¨¨° لمــن يريد حلا اااا
0 قصة روان بنت الرياض
0 §¤°~®~°¤§( جتني وقالت )§¤°~®~°¤§
0 آغـآر من كلماتي لا أهـديتها لك آخاف تعجبك كلماتي ولا أعجبك أنا ..!!
0 بكل صراحه! شتسوي لواكتشفت ان اختك تحب ؟؟؟
0 لاب توب نسائي
0 شـــاعــر حــضــر زواج حبــيــبته وجــاب العيــد

  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-29-2008, 05:55 PM   #3

تعبتـ اهربـ منـ ذنوبيـ]

حُ ـلُمٌ سَيَكُون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17380
 تاريخ التسجيل : May 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 321
 النقاط : 10
 تقييم المستوى : 9
 SMS :

قل لمن يحمل هماً*ان همك لن يدوم*مثلما تفنى السعاده*هكذا تفنى الهموم

افتراضي رد: أسمااء السور وفوائدها لقضاء الحوائج

ربي يباركـ فيكـ اخوي00


لا عدمناكـ00







آخر مواضيعي

0 نــــــــــوافــــــــذ ومنـــــــافــــــــذ
0 عندكـ مشكله؟؟
0 اعرفي شخصيتك من حرفكـ00!
0 هنا طليت00!
0 حملة الماسنجر بلا أجانب>>شاركوني
0 الإبتسامة المجانيه(بقلميـ)00!
0 لاتعاتبهم فقط قل وداعاآآآ وابتسم ^_^
0 حرية التعبير ........ للنتناقش سويا ....... ونتقارب من بعضنا
0 عآآآآآآآآآآجل هديه لكل الأحبااااااب0!
0 لا تستغرب00!

  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-30-2008, 10:37 AM   #4

-( عضو )-

الملحوس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 25816
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 11
 النقاط : 10
 تقييم المستوى : 0
 SMS :

افتراضي رد: أسمااء السور وفوائدها لقضاء الحوائج

جزاك الله خير








آخر مواضيعي

  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-30-2008, 12:15 PM   #5

عـّازفة الصّمّت أّنا

ريهووومه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 16289
 تاريخ التسجيل : May 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : دورني ....تلقآآآآني..
 المشاركات : 1,856
 النقاط : 37
 تقييم المستوى : 14
 SMS :

سأبقى وفيــاً ,, رغــم الــزمن !!

افتراضي رد: أسمااء السور وفوائدها لقضاء الحوائج

جزاااااااااااااااك الله خير ع الموضوع

والله يجعله في موااااازين حسناااااااتك
تحيا اا ااا اتي








آخر مواضيعي

0 اخر دلع ازياء للدلوعات <<<<<<<لا يفوتكم
0 خاطرة تبكي محزنة ورائعة ^_ ^
0 جلسات للحدائق
0 يـوم مع المصطفـى عليه الصلاة والسلام ...من الصباح حتى المساء
0 صور اميرات دزني
0 معلومة حلوه : صايم ولا فاطر؟
0 أجمل واحلى قصات شعر للنساء فقط روعة
0 فنان سعودي اعتنق المسيحيه ،، ((توجد صورته))‏
0 غرف للمواليد او الاطفال
0 صور حديقة الحب في تايلند

  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-01-2008, 04:05 AM   #6

كان .. ومازال

المرساااا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13266
 تاريخ التسجيل : May 2008
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الطـائف
 المشاركات : 21,750
 النقاط : 101044291
 تقييم المستوى : 2020965
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

افتراضي رد: أسمااء السور وفوائدها لقضاء الحوائج

جميعا لاهنتم

شاكر مروركم يالغلااااااااوتحياتي لعيونكم








آخر مواضيعي

0 نكت (1)
0 رمضان مدرسة للجود والعطاء
0 قالت أبي منْك الوعَد مآآ حَـدْ يشاركنـي هـواك
0 بلون دنيتي" وردي ..عشان اسعدكـ ~..{ ToPiCs
0 فديت هالاحساس ياسيدة الاحساس شموخ المعنقيه
0 رسمتك صورة الابداع في جسم اٍنحصار الـذوق
0 معقوله طعوووس في ؟؟؟؟؟؟
0 100 نصيحه للشيخ محمد حسين يعقوب
0 ثيمـآت رمضآن للجيل آلثآلث
0 تبون تعرفون ليش 902 مايردون

  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-01-2008, 10:54 AM   #7

| مُبدع ـة هُـتوفية |

я a ώ a и غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6710
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : يـωـَآر صّدرّهْ ® !
 المشاركات : 44,747
 النقاط : 14887028
 تقييم المستوى : 297897
 SMS :

لستُ ب طُهر مَريمْ العذرآء كي أقاوم شَوق . . أنوثتي لـ إحتضانك !

افتراضي رد: أسمااء السور وفوائدها لقضاء الحوائج

المرسآ

جزآك الله خير

الله لآيحرمك الأجر

:








آخر مواضيعي

0 مائة خصلة انفرد بها صلى الله عليه وسلم ْ
0 باترن - Pattern
0 خلطات الدكتور عبدالباسط السيد, العلاج بالأعشاب
0 امساكية شهر رمضان على سطح مكتبك ..}
0 وٍوٍ –{ أج‘ـيك أنآ بًـ أع‘ـذآرٍرٍي..~وٍوٍ أدرٍرٍي إن ~ الخ‘ـطآ مٍنك..~
0 الحوثيون: لم يسقط لنا قتيل واحد في "جبل الدخان"
0 نًشًرٍبَ شًآ’هُيّكُمً زٍيً مآ’تَشٌرًبٌوٍنَ حَلٍيًبٌنًآ’
0 الحارثي والسهلاوي هجوم النصر في كأس فيصل ! ~
0 تقديم الجولة السادسه [ دوري المحترفين السعودي ]
0 خلفيات جهاز بلاك بيري - خلفيات BlackBerry

  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-01-2008, 11:47 PM   #8

كان .. ومازال

المرساااا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13266
 تاريخ التسجيل : May 2008
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الطـائف
 المشاركات : 21,750
 النقاط : 101044291
 تقييم المستوى : 2020965
 SMS :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

افتراضي رد: أسمااء السور وفوائدها لقضاء الحوائج

ولا يحرمك

مشكور يالغلاااااااااااااااا ع المرور الروعه







آخر مواضيعي

0 مكتب التوظيف في الصين
0 من يلومك يا [عيوني] لاغدى دمعك يسيل
0 ‏ﭏ..حَِنآيًآإ ـآلروٍح..َِﭏ+ مبروك 2000
0 ماهمني همي الفية كلها ابداع وتألق
0 ياهــــي بخاطري قــــــوية
0 أنا سميتك الدنيا وأنته وش تسميني؟
0 وقلبي مزهرية حب , من الألمـاس مصنوعـه
0 لوحات غابت عنها الالوان
0 إن قتل حلمك من احببت فلا تندهش
0 تخيل " احضن ايدينك " وبدون احساس انا المك

  رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 المشاركات و المواضيع المنشورة لا تعبر عن رأي اِدارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
 

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 , Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0